مباريات اليوم
اندية ومنتخبات
لاعبين
مدربين
البث المباشر
معلومات المباراة
قطر قطر
0 - 0
الولايات المتحدة الولايات المتحدة
القنوان الناقلة : غير معروف
ملعب المباراة : غير معروف
البطولة : كونكاكاف الذهبية
البث المباشر
معلومات المباراة
مصر مصر
0 - 0
السويد السويد
القنوان الناقلة : بي ان سبورت المفتوحه
ملعب المباراة : غير معروف
البطولة : اولمبياد توكيو
البث المباشر
معلومات المباراة
بروسيا دورتموند بروسيا دورتموند
0 - 0
بولونيا بولونيا
القنوان الناقلة : غير معروف
ملعب المباراة : ايدونا بارك (أرضية بوروسيا دورتموند)
البطولة : مباراة ودية

الاتحاد الإسباني يستقر على صاحب لقب الليجا تمهيدًا لإلغاء الموسم



يبدو أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد استقر على تحديد معيار معين يتم العمل به حال اتخاذ قرار رسمي بإلغاء بطولة الليجا هذا الموسم، وذلك لصعوبة استئناف المسابقة مرة أخرى، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا الذي اجتاح العالم مؤخرًا وأجبر الاتحادات على إيقاف جميع الأنشطة الرياضية سواء على المستوى المحلي أو القاري.

وكان مسؤولو بطولة الدوري الاسباني قد أصدروا قرارًا منذ شهر مارس الماضي بإيقاف النشاط الرياضي لأجل غير مسمى، في ظل تمديد حالة الطواريء داخل إسبانيا، مع سقوط العديد من الضحايا والإصابات يوميًا بسبب فيروس كورونا المتفشي.

وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم استقر بشكل شبه نهائي على تتويج فريق برشلونة بلقب الليجا حال عدم إمكانية استئناف منافسات المسابقة مرة أخرى، حيث يتصدر الفريق الكتالوني جدول ترتيب البطولة بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

حيث بعد 27 جولة من منافسات بطولة الدوري الإسباني يحتل برشلونة الصدارة برصيد 58 نقطة، جمعها 18 فوز و4 تعادلات و5 هزائم، بينما ريال مدريد يأتي في المركز الثاني برصيد 56 نقطة، جمعها من 16 فوز و8 تعادلات و3 هزائم، مما يجعل الفريق الكتالوني أحق باللقب حال إلغاء المسابقة هذا الموسم.

كما أفادت إذاعة "كادينا كوبي" أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد جهز قائمة مكونة من سبع أندية إسبانية سيقوم بإرسالها مباشرة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لاعتمادها الأندية التي ستشارك البطولات القارية للموسم المقبل "دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي".

وجاءت الأندية السبعة التي حددها الاتحاد الإسباني برئاسة لويس روبياليس حال اتخاذ قرار إلغاء الموسم كما يلي: برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وريال سوسيداد يتأهلون إلى دوري أبطال أوروبا، بينما يتأهل إلى الدوري الأوروبي كلا من: خيتافي وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو باعتباره أحد المتأهلين إلى نهائي كأس ملك إسبانيا.

كل هذا ويسعى الاتحاد الإسباني لكرة القدم بكل قوة إلى عودة واستئناف المسابقات دون إلغاء هذا الموسم، ولكن المعطيات المفروضة أمامه لا تهيء لمثل هذا القرار، خوفًا من زيادة نسب المصابين بالفيروس اللعين، وخوفًا على حياة اللاعبين والجمهور حال التجمعات.